Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

vendredi, 30 juillet 2010

جلالة الملك يؤكد أن المغرب سيظل مدافعا عن سيادته ووحدته ولن يفرط في شبر من صحرائه

تطوان- أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، أن المغرب سيظل مدافعا عن سيادته ووحدته الوطنية والترابية، ولن يفرط في شبر من صحرائه.

وقال جلالة الملك في الخطاب الذي وجهه إلى الأمة، اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتربع جلالته على العرش، "وإذ نعتبر الاندماج المغاربي تطلعا شعبيا عميقا، وضرورة استراتيجية وأمنية ملحة، وحتمية اقتصادية، يفرضها عصر التكتلات ; فإننا حريصون على مواصلة التشاور والتنسيق، لتعميق علاقاتنا الثنائية مع الدول المغاربية الشقيقة ، وذلك في انتظار أن تتخلى الجزائر، عن معاكسة منطق التاريخ والجغرافيا والمشروعية، بشأن قضية الصحراء المغربية، وعن التمادي في مناوراتها اليائسة، لنسف الدينامية، التي أطلقتها مبادرتنا للحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية".

وأوضح جلالته أن هذه المبادرة المقدامة تظل مقترحا واقعيا، يتسم بروح الابتكار والتوافق، لإيجاد حل نهائي لهذا النزاع الإقليمي، في نطاق منظمة الأمم المتحدة ; مؤكدا جلالته استعداد المغرب لمواصلة دعم جهود المنظمة الأممية وأمينها العام ومبعوثه الشخصي وسنمضي قدما ، يقول صاحب الجلالة ، في تفعيل الرؤية الطموحة، التي حددناها في الخطاب الأخير للمسيرة الخضراء ; سواء بجعل الصحراء المغربية في صدارة إقامة الجهوية الموسعة أو بمواصلة جهودنا الدؤوبة للتنمية التضامنية لأقاليمنا الجنوبية أو بحرصنا على إعادة الهيكلة العميقة للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ، كما سنكثف جهودنا، لرفع الحصار عن رعايانا بمخيمات تندوف، وتمكينهم من حقهم المشروع في العودة إلى الوطن الأم وجمع شملهم بعائلاتهم وذويهم، طبقا للاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

22:32 Écrit par Maroc pluriel dans SAHARA MAROCAIN | Lien permanent | Commentaires (2) | Tags : sahara, algerie

Commentaires

bonjour je suis marocaine je veus donne une aide pour ma payer dans se probléme avec les algerienne si tu veus contacter moi merci

Écrit par : abde rrahmane | lundi, 27 décembre 2010

Répondre à ce commentaire

Vive le ROi

Écrit par : fouzi | mardi, 08 avril 2014

Répondre à ce commentaire

Écrire un commentaire